المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدعوة عبر الإنترنت ، وأهمية الدخول في موقع مدينتك والدعوة فيه ، ولو فعل كل طالب علم هذا لعم النفع بإذن الله


محب الدعوة
03-29-2011, 10:23 PM
إن مجال الدعوة عبر الإنترنت ، واسع رحبٌ ، كثير الخير ، سهل المنال ، فمن هذا المنطلق أردت أن أُذكر الإخوة بأن يجعلوا الدعوة إلى الله عز وجل نصب أعينهم في المنتديات وغيرها مما هو مفتوح على مصراعية في هذه العولمة العجيبة والتي لم يسبق لها مثيل .
إن طالب العلم في هذا الملتقى المبارك قد جعل هذا الموقع هو وغيره من المواقع الإسلامية هي الموقع الرئيسي له والمرتكز الأساسي ، لكن ينبغي ألا يهمل المواقع الأخرى والتي هي بحاجة ماسة لأمثاله من أصحاب العقيدة الصحيحة ، والنصيحة الصادقة ، والرحمة بالناس .
فأقترح على كل الإخوة بأن ينتشروا هنا وهناك ، كل بحسب بلده ومدينته ، فقم بالتسجيل أولاً بمنتدى مدينتك حتى تكون من المؤثرين على أبناء بلدك ، فتستغل ما ينبغي استغلاله من خلال منبر المنتدى أن تبين ما قاله الله عز وجل وما قاله رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ، فتدعوا إلى التوحيد ، وتذكر الناس ، وتدحض شبه المبتدعة ، وتبين خطر المعاصي ، وإذا ما حلَّ أمر ما كبدعة منتشرة إلا وتسارع في نقل فتاوى أهل العلم فمثلا قرب وقت عيد الحب ، فينبغي أن تشمر عن ساعدك وتنقل فتاوى العلماء وتحذيراتهم ، وإذا ما قرب رمضان فإذا قد أعددت العدة في النصيحة والتوجيه ونقل الفتاوى ، فإذا ما قرب العيد فتشمر عن ساعدك وو .. الخ وهكذا دواليك ، تستغل كل حدث ...

وينبغي أن تراعي أمور :
منها عدم الخوض في الأمور التي لا يستفيد منها الناس إلا زيادة الشقاق .
ومنها عدم الخوض في الأمور التي لا تبلغ عقول الناس .
ومنها الالتزام بالخلق والصبر في سبيل الدعوة إلى الله عز وجل ، وعدم الاستعجال في التصرف حينما يثرب عليك الجهال ، وينثر الجهال كلماتهم النابية ، وخزعبلاتهم الموروثة من أباء حمقى ، وخرافاتهم العجيبة ، بل تصرف بحكمة ، فإن أصحاب المنتديات لا يكلفهم حذف معرفك شيئا ، فكن فطنا لهذا ، حتى تصل إلى أهداف ترضي ربنا جل وعلا ..
ومنكم نستفيد ، نفع الله بكم ..

القوي بالله
03-30-2011, 07:42 PM
جزاك الله خيرا على هذه الاستفاضة الطيبة والعبارات الجميلة000

وحقا فلابد من الدعوة كل بما يستطيع وان يستشعر ذلك000

مهاجرة الى ربى
03-31-2011, 08:48 PM
بارك الله فيك

محب الدعوة
03-31-2011, 10:22 PM
أخي القوي بالله جزاك الله خير ونفع بك ...

أختي المهاجرة ، جزاك الله خير وبارك فيك ...

الحارث
04-04-2011, 09:05 PM
الحمد لله جعلك الله من مسددي الخطا

محب الدعوة
04-04-2011, 09:21 PM
جزاك الله خير أخي الحارث ونفع بك ، ولك بمثل ، رفع الله قدرك ..